مقتل 17 وجرح 16 بإنفجار سيارة مفخخة جنوب بغداد

-

مقتل 17 وجرح 16 بإنفجار سيارة مفخخة جنوب بغداد
أفادت مصادر في الشرطة وفي المستشفيات ان 17 شخصا قتلوا وجرح 16 آخرون في اعتداء استخدمت فيه سيارة مفخخة صباح اليوم السبت في المسيب على بعد 55 كيلومترا جنوب بغداد.

وقال مدير المستشفى الحكومي في مدينة الحلة على بعد مئة كيلومتر جنوب بغداد الذي نقل اليه الضحايا ان 17 شخصاً قتلوا بينهم ثلاثة عناصر من الشرطة وجرح 16 اخرون بينهم ثلاثة من الشرطة في انفجار سيارة عند الساعة 08:30 (الساعة 05:30 ت.غ.).


وأوضح ضابط في شرطة المسيب الملازم محمد التميمي ان الامر لا يتعلق بعملية انتحارية وان السيارة المفخخة انفجرت قرب مستشفى المدينة ومقر المجلس البلدي فيها. وأضاف ان غالبية الضحايا من المدنيين الذين كانوا متوجهين الى المستشفى ومقر المجلس البلدي.


وتقع المسيب التي يسكنها سنة وشيعة، قرب المنطقة المعروفة ب "مثلث الموت" بسبب الهجمات الكثيرة التي يشنها المسلحون ضد قوات الامن.

على صعيد متصل قال شاهد من رويترز وأطباء ان مسلحين ملثمين اغتالوا كبير القضاة في مدينة البصرة الجنوبية اليوم السبت. وأظهرت لقطات فيديو جثة القاضي طه الاميري ترقد في مشرحة المستشفى بعد الهجوم. وقال شهود عيان ان أربعة مسلحين ملثمين أوقفوا عربته وهو يستقل سيارته في وسط البصرة. وأصيب سائقه بجروح في الهجوم.

التعليقات